منتديات القامشلي

بأدارة شيراز
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الخدمات والمربيات..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shiraz
Admin


ذكر عدد الرسائل : 284
تاريخ التسجيل : 26/06/2007

مُساهمةموضوع: الخدمات والمربيات..   الأحد يوليو 01, 2007 8:29 am

أولاً - الأوراق المطلوبة لاستقدام مربية منزل عربية أو أجنبية (المقيمين في القطر بصورة نظامية)


1 - طلب إلى إدارة الهجرة والجوازات أو فروعها في المحافظات مرفقاً به صورة شخصية عدد /4/ ملونة حديثة للمربية المطلوب استقدامها وصورة عن جواز سفرها مع صورة هوية صاحب الطلب.

2 - تعطي إدارة الهجرة والجوازات وبعد التدقيق الموافقة على استقدام المربية برقياً إلى المركز الحدودي الذي ستدخل منه ويحمل صاحب الطلب صورة عن البرقية مرفقة بصورة عن جواز سفر المربية مثبتاً عليها صورتها الشخصية ويتم استقبالها من قبله أو أحد أفراد أسرته أو العاملين لديه بتفويض.
3 - المباشرة بالحصول على إقامة مؤقتة خلال /15/ يوماً من تاريخ دخولها بعد تقديم الأوراق المطلوبة (الفحوص الطبية + إشعار مصرفي بتسديد مبلغ /1000/ دولار).
_ بعد حصولها على الإقامة تكلف بمراجعة مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل للحصول على رخصة عمل.

4 - لا يجوز التنازل عن الخادمة لأسرة أخرى إلا بعد حصولها على الإقامة النظامية للعمل لدى من استقدمها وبموافقة مسبقة من إدارة الهجرة والجوازات أو من فروعها بالمحافظات.
5 - تلزم الخادمة أو المربية المخالفة بالإقامة لمدة تزيد عن السنة الواحد بتسديد مبلغ /1000/ دولار للمصرف سواء رغبت بالإقامة أو بالمغادرة.
6 - لا يسمح بزواج السوريين من العاملات المنزليات والمربيات الأجنبيات.

ثانياً - معلومات حول مدة إقامة الخادمات وصلاحيتها


* يسمح للعاملات المنزليات والمربيات القادمات برفقة من يستخدمهن من السوريين المقيمين خارج القطر أو العرب أو الأجانب بالدخول إلى القطر والإقامة فيه شريطة أن يكون لديهن إقامات سارية المفعول وصالحة للعودة إلى الدول التي تقيم فيها ولمدة أربعة أشهر للواتي يدخلن برفقة المواطنين السوريين وثلاثة أشهر للواتي يدخلن برفقة الرعايا العرب وخمسة عشر يوماً لمن يدخلن برفقة الرعايا الأجانب.
* تمنح سمات الدخول أو المرور لهن من مراكز الحدود في حال عدم حصولهن عليها من البعثات الدبلوماسية السورية في مكان إقامتهن.

* لا يسمح بمغادرة من دخلن برفقته إلا إذا كن معه ويمكن السماح له بالمغادرة لسفرة واحدة بغض النظر عن اصطحابهن بموافقة إدارة الهجرة والجوازات أو نقلهن إلى جواز سفر أحد أفراد أسرة من قدمن معه إذا كان عربياً أو أجنبياً أو لديه إقامة إذا كان مواطن سوري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shiraz.american-forum.net
 
الخدمات والمربيات..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القامشلي :: معلومات خدمية-
انتقل الى: